الأخبار التكنولوجية والاستعراضات والنصائح!

9 حواجز يمكن أن تضر بتصنيفاتك على Google

ستساعدك المقالة التالية: 9 حواجز يمكن أن تضر بتصنيفاتك على Google

ترغب كل الأعمال التجارية في العالم تقريبًا في الظهور في الصفحة الأولى من محرك البحث Google، ولكن القليل جدًا منها يصل إلى هذا المستوى. مع أفضل إرادة لتحسين محركات البحث (SEO) في العالم، فإن وضع النتائج الأعلى هو جبل يكافح العديد من المسوقين لتسلقه.

ليس بسبب عدم المحاولة. مع تغير خوارزمية Google باستمرار، قد يكون من الصعب مواكبة أفضل الممارسات. لسوء الحظ، كما هو الحال مع أي حالة عرض وطلب، هناك أيضًا عدد من “المتخصصين” عديمي الضمير الذين يعرضون مساعدة الشركات المطمئنة على رفع تصنيفها. الأعمى يقود الأعمى، في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية.

هل يجب أن تتخلى عن تحسين محركات البحث (SEO)؟ لا بشكل قاطع. يمكن أن يكون لتصنيف محرك البحث الخاص بك تأثير على عملك، مما يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك ومساعدتك في تأمين المزيد من العملاء.

وكما يقول المثل، كل شيء يستحق الحصول عليه يستحق العمل الجاد من أجله.

لقد قمت بتجميع هذا الدليل لمساعدتك، مع تسليط الضوء على تسعة عوائق يمكن أن تعيق موقع الويب الخاص بك عن تحقيق النجاح في التصنيف.

المبدأ الشامل

أهم شيء يجب فهمه عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث هو المبدأ الأساسي: تريد Google مساعدة مستخدميها. هو حقا بهذه البساطة.

عندما يبحث Google في مواقع الويب ويقرر مكان تصنيفها، فإن ما يحدث حقًا هو قرار بشأن مدى فائدة المحتوى ومدى ملاءمته للأشخاص الذين يستخدمون محرك البحث.

قد يصبح هذا المفهوم غامضًا في بعض الأحيان، ولكن هذا هو الشيء الأكثر أهمية الذي يجب أن نأخذه في الاعتبار – وهو المنطق الذي يملي كل من هذه الحواجز التسعة. تتغير الخوارزمية بشكل منتظم، مما يجعل مُحسنات محركات البحث (SEO) في كل مكان تتدافع لمواكبة ذلك، ولكن لا يمكنك أن تخطئ كثيرًا إذا وضعت هذا المبدأ في الاعتبار.

1. محتوى مكرر

المحتوى المكرر ليس محتوى مفيدًا. سواء أكان الأمر يتعلق بنسخة موقع الويب الخاص بك أو أجزاء مدونتك، فإن Google تفرض عقوبات استباقية على المواقع التي لا تحتوي على محتوى أصلي.

في عصر تسويق المحتوى، يمكن أن يقع الأشخاص في فخ الاعتقاد بأن أي محتوى يستحق الاهتمام. هذا ببساطة ليس هو الحال. اللحظة التي تبدأ فيها التضحية بالجودة من أجل الكمية هي اللحظة التي ستنخفض فيها حركة المرور الخاصة بك.

ولكن ماذا لو كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على صفحات ذات محتوى مكرر؟ أمثال صفحات المنتج أو الصفحات المقصودة المخصصة للموقع؟ في هذه المواقف، يمكنك استخدام عناوين URL الأساسية، وهي طريقة لإخبار Google بالمثيل المحدد لتلك النسخة التي يجب اعتبارها أساسية.

ومن الأمثلة الشائعة على ذلك منشورات المدونة، حيث يمكن الوصول إلى نفس المنشور من خلال مجموعة متنوعة من عناوين URL. على سبيل المثال، يمكنك “وضع علامة” على مشاركة مدونة بعدة طرق، الأمر الذي قد يؤدي إلى إنشاء عناوين URL مختلفة للنشر:

  • /blog/nutrition/top-tips-for-health-living
  • /blog/fitness/top-tips-for-health-living

وما إلى ذلك وهلم جرا.

بدون إصدار أساسي، ستقوم Google بتسجيل عناوين URL المختلفة كمحتوى مكرر وتعاقب وفقًا لذلك. يمكنك بسهولة التحقق مما إذا كان المحتوى الخاص بك سيتجاوز عين Google المزعجة للنسخ المكررة عن طريق تشغيله من خلال أدوات مثل Copyscape.

2. محتوى رقيق

المحتوى الرقيق سيء تمامًا مثل المحتوى المكرر. فكر مرة أخرى في مبدأنا الشامل – المحتوى الرقيق (حرفيًا، المحتوى “غير الكافي”) ليس مفيدًا للمستخدمين الذين يبحثون عن معلومات حول موضوع ما.

كان من المعتاد أن تعطي خوارزمية التصنيف في Google الأولوية لبناء الروابط، ولكن لم يعد هذا هو الحال بعد الآن. مع تقديم تحديث Panda الذي لم يحظى باهتمام كبير، تقوم Google بمعاقبة أي موقع تعتبره يقدم محتوى رقيقًا.

فكر في محتوى غني ومتعمق وجذاب وستكون على نفس خط Google. وهذا أكثر أهمية بالنسبة للكلمات الرئيسية ذات القدرة التنافسية العالية. للحصول على فرصة للتنافس مع الشركات الكبرى، قد ترغب الشركات الصغيرة في الحصول على موقع غني بالمحتوى.

كما هو الحال مع كل تغيير أجرته Google في الماضي، فإن الشركات التي تتم معاقبتها هي تلك التي تضع التصنيف أولاً ومستخدميها في المرتبة الثانية. فكر دائمًا في كيفية جعل موقعك أكثر صلة، وأكثر فائدة، وأسهل في التنقل، وسوف يكافئك Google وفقًا لذلك!

3. الإفراط في تحسين النص المرساة

إن عالم تحسين محركات البحث (SEO) هو عالم من الشد والجذب المستمر، حيث يتم تحديد طرق جديدة للتصنيف، ويتم إساءة استخدام هذه الأساليب، وتقدم Google قواعد جديدة لمعاقبة الغشاشين. وهكذا يستمر الأمر.

لقد كان النص الأساسي بعيدًا عن المناعة. في الماضي، كان تحسين محركات البحث (SEO) بسيطًا. حدد كلمة رئيسية، ثم استخدم تلك الكلمة الرئيسية عدة مرات في نسختك وفي النص الأساسي. مرحبًا المعزوفة، مرحبًا بترتيب الصفحة الأولى!

ثم اكتشف الناس ذلك، وقفز الجميع إلى العربة. بدأ Dodgy SEOs في إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى الروابط الخلفية الخاصة بهم باستخدام كلمات رئيسية نصية محسّنة للغاية، وأخذت الفائدة والملاءمة مقعدًا خلفيًا للممارسات السيئة لتحسين محركات البحث.

وكما هو متوقع، قامت جوجل بعد ذلك بتغيير الخوارزمية لمعاقبة أي شخص يبالغ في تحسين النص الأساسي الخاص به. المبدأ هو مكافأة المحتوى الفريد والمفيد، ومنع الأشخاص من خداع النظام عندما لا يكون هذا هو ما يقدمونه.

المفتاح هنا هو التركيز على بناء بنك من المحتوى الغني والقابل للمشاركة والمثير للاهتمام، بدلاً من التركيز على إرسال بريد عشوائي إلى النص الأساسي الخاص بك. بالتأكيد، من المهم أن تضع الكلمات الرئيسية في الاعتبار – فبدونها لن يتمكن Google من تحديد مدى صلتها بالموضوع على الإطلاق – ولكن لا تعطي الأولوية للنص الأساسي الخاص بك على إنشاء محتوى مذهل. فكر في الإنسان أولاً، ومحرك البحث ثانياً.

4. الروابط الخلفية السيئة

لا تزال الروابط الخلفية أحد أهم العوامل في ترتيب البحث. تستخدم Google الروابط الخلفية لتحديد مدى أهمية هذا المحتوى وقيمته – معتقدًا أن الرابط من الصفحة 1 إلى الصفحة 2 يعد بمثابة تأييد فعال من خلال الصفحة 1 من الصفحة 2.

بعبارات بسيطة، إذا قمت بالربط في هذه القطعة بمقالة، على سبيل المثال، فإن هذا الرابط يعتبر بمثابة رابط خلفي وسيساعد في رفع تصنيفها.

اتبعت الروابط الخلفية نفس الدورة التي اتبعتها بقية عمليات تحسين محركات البحث – في البداية عملت بشكل جيد، ثم اكتشف الأشخاص كيفية إساءة استخدامها، والآن يمكنك أن يتم معاقبتك في Google إذا لم تلتزم بإرشادات الجودة الصارمة.

إذا نظرنا إلى الوراء لأقل من عقد من الزمن، فسوف نجد أن كبار المسئولين الاقتصاديين كانوا يبنون الروابط بشكل كبير، مع التركيز على الكمية أكثر بكثير من الجودة. كان كل موقع، وكل تكتيك، بمثابة لعبة عادلة – بدءًا من عمليات تقديم الدليل وأدلة المقالات وحتى التعليقات غير المرغوب فيها والمدونات الخاصة بالضيف.

هذا لا يعني أن هذه ممارسات سيئة تلقائيًا، بالمناسبة. النقطة المهمة هي أنها ممارسة سيئة، كما هو الحال مع كل شيء في هذه القطعة، إذا كان الأشخاص الذين يستخدمونها يركزون على معالجة نتائج SERP بدلاً من إضافة قيمة للمستخدمين.

على سبيل المثال، يمكن أن يكون إنشاء رابط الدليل ذا قيمة كبيرة. هناك أدلة مفيدة حقًا للمستخدمين – حيث توفر قوائم روابط عالية الجودة وذات صلة مما يوفر مراقبة متعمقة لمجال الموضوع.

تصبح المشكلة عندما تكون للأدلة معايير منخفضة، مما يسمح لأي شخص بالدخول مقابل سعر، وذلك ببساطة لبناء روابط خلفية.

ربما لاحظت وجود اتجاه خلال هذه المقالة. أفضل طريقة للوصول إلى الأدلة التي يمكن أن تساعد في استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك هي كتابة محتوى شامل وقيم حول موضوع ما. اصنع المحرر يريد لإدراجك في الدليل، بحكم مدى جودة المحتوى الخاص بك.

مدونات الضيف هي نفسها. إنها ممارسة مشروعة، إذا تم القيام بها بطريقة مشروعة. لسوء الحظ، ما فعله عدد من الأشخاص هو البدء في إنشاء روابط على مواقع ويب رديئة الجودة وغير ذات صلة للحصول على الرابط الخلفي. لا يعمل. انها غير مرغوب فيه. جوجل لا يحبها، والناس لا يحبونها، ويمكن أن تلحق الضرر بسمعة علامتك التجارية.

بقول ذلك، كما هو الحال مع بناء رابط الدليل، لا يزال من الممكن أن يكون التدوين الضيف استراتيجية مفيدة. يحصل المدونون الضيوف الذين يتعرضون للنطاقات ذات السلطة العليا – على سبيل المثال – على روابط خلفية عالية الجودة بشكل لا يصدق، بالإضافة إلى التعرض لجمهور كبير. كيف يمكنك الحصول على قبول مشاركة ضيف على منصة رائدة في الصناعة؟ يجب أن يكون المحتوى الخاص بك استثنائيًا.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد عن بناء الروابط الجيدة، يمكنك مراجعة دليل تحسين حركة المرور الذي تم نشره هنا في مارس 2015.

5. عناوين الصفحات غير المحسنة

تحسين محركات البحث يتعلق بالتوازن. عليك أن تفكر في الكلمات الرئيسية، لأن هذه هي الطريقة الأساسية التي يحدد بها Google الترتيب، لكنك لا تريد أن تفكر في الأمر كثيرًا وإلا ستتعرض لعقوبة!

تعد عناوين الصفحات أحد العناصر التي يوليها Google أهمية كبيرة عند تحديد موضوع صفحتك ومدى قيمتها. المنطق هنا هو أن عنوان صفحتك يجب أن يلتقط كل ما تدور حوله صفحتك بعدد أحرف قصير، لذلك من المحتمل أن يكون مؤشرًا جيدًا للمحتوى.

من المهم جدًا تضمين الكلمة الرئيسية الأساسية التي تستهدفها في عنوان صفحتك بشكل أساسي. لن يكون هذا أفضل لتصنيفك فحسب، بل إنه أفضل أيضًا لنسبة النقر إلى الظهور حيث يمكن للأشخاص على الفور تحديد مدى الصلة باستعلام البحث الخاص بهم (يظهر عنوان الصفحة أولاً في نتائج Google).

حقوق الصورة: ماركوس توبر | مقاييس البحث | ‘تطور المحتوى

كما هو الحال مع كل شيء يتعلق بتحسين محركات البحث، فإن أهمية عناوين الصفحات تتغير دائمًا، ولكنها لا تزال تستحق التركيز عليها. تشير الأبحاث في الواقع إلى أن أهمية عناوين الصفحات تنخفض قليلاً، ولكن من المهم ألا تنسى تحسينها. حتى لو قلل جوجل من أهمية عنوان الصفحة كعامل تصنيف، فإنه لا يزال له تأثير كبير على نسبة النقر إلى الظهور.

6. موقع غير آمن

يعد هذا تغييرًا آخر حديثًا نسبيًا من Google، التي أعلنت ذلك العام الماضي أمان الموقع هو عامل الترتيب. في الأساس، جميع المواقع التي تبدأ بـ https:// هي مواقع آمنة، وسيكون لهذا الآن دور يلعبه في تحديد التصنيف.

من الصعب تحديد مدى أهمية هذا العامل، ولكن عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث، فإن أي دفعة تعتبر دفعة جديرة بالاهتمام.

كما أن التحول إلى https الآمن له فائدة كبيرة تتمثل في تحسين بيانات إحالة حركة المرور الخاصة بك. نحن غير قادرين على تتبع الزائرين الذين ينتقلون من موقع آمن إلى موقع غير آمن بشكل فعال، لذلك لا يمكننا بناء صورة دقيقة لمصادر حركة المرور لدينا. ومع ذلك، إذا كان موقعك هو https، فيمكن تتبع جميع الزوار، أينما أتوا.

على الرغم من أن التحول إلى https يتطلب جهدًا أكبر من بعض عوامل التصنيف الأخرى، إلا أنه بالتأكيد يستحق القيام به إذا استطعت. إن لم يكن من أجل فوائد تحسين محركات البحث فقط، فمن أجل الرؤية الأفضل التي يوفرها لك، بالإضافة إلى الثقة المتزايدة التي يمكنك بناءها مع العملاء من خلال تقديم موقع آمن.

7. عدم الفهرسة عن طريق الخطأ

يعد عدم الفهرسة أحد الأشياء التي تبدو واضحة حقًا، ولكن يمكن تفويتها بسهولة. يتم إخفاء سطر واحد من التعليمات البرمجية على موقع الويب الخاص بك، ويصبح موقعك غير مرئي لـ Google.

حتى الشركات الكبرى تقع ضحية لأخطاء عدم الفهرسة، لقد تعاملت مع ما يكفي منها! يعد هذا أحد الأشياء الأولى التي يجب عليك التحقق منها، إذا كنت مقتنعًا بأنه يجب عليك التصنيف في Google ولكنك لست كذلك.

8. تجربة مستخدم سيئة

ترتيب البحث يمكن أن يوصلك حتى الآن فقط. إذا كانت تجربة المستخدم الخاصة بك سيئة، فلا يهم عدد الزوار الذين يستقبلهم موقعك، لأن معدل الارتداد الخاص بك سيكون باهظًا.

تبحث Google عن إشارات تشير إلى أن الأشخاص الذين يزورون موقعك يجدونه ذا قيمة – وإحدى هذه الإشارات هي مدة بقائهم هناك. يعد معدل الارتداد المرتفع مؤشرًا على أن حركة المرور الخاصة بك تغادر بسرعة، وهو ما تعتقد Google أنه يعني أنه غير مفيد.

هناك الكثير من العوامل التي تندرج تحت عنوان “تجربة المستخدم”. في الأساس، أي شيء وكل شيء يمكن لموقعك القيام به يؤدي إلى تحسين الأشياء للزائرين، والذي يتضمن:

  • مما يجعل من السهل التنقل
  • بما في ذلك منصة المستخدم للمراجعات
  • بما في ذلك علامة التبويب “المقالات ذات الصلة”.
  • نسخ مقاطع الفيديو بحيث يسهل الوصول إلى المحتوى
  • سرعات تحميل سريعة
  • دعوات متسقة للعمل
  • من السهل العثور على صفحات الاتصال والمساعدة
  • تصميم مستجيب للجوال
  • متباعدة بشكل جيد وسهلة القراءة
  • تمكين المشاركة الاجتماعية السهلة
  • دعوة ردود الفعل
  • اختيار الألوان والتصميمات الجذابة
  • بما في ذلك الشهادات
  • عرض الأسئلة الشائعة

حاول أن تفكر من وجهة نظر زائر موقع الويب بنفسك – ما الذي تجده مزعجًا ومحبطًا؟ ما الذي يمنعك من إنجاز ما عليك القيام به؟ ما الذي يجعلك تغادر؟

تندرج كل هذه الأشياء تحت عنوان تجربة المستخدم، وهي ضرورية لحث المستخدمين على البقاء على موقعك، وهو ما يعد بدوره أمرًا بالغ الأهمية لجعل Google يصنفك بشكل إيجابي.

9. استخدام وكالة سيئة

مع أفضل الإرادة في العالم، فإن قراءة بعض المقالات عبر الإنترنت لن تجعلك خبيرًا في تحسين محركات البحث (SEO). إن عالم تحسين محركات البحث (SEO) محير ومتطور باستمرار ويستغرق وقتًا طويلاً – لذلك يستأجر معظم الأشخاص وكالة لتتولى كل شيء نيابةً عنهم.

لسوء الحظ، لا يوجد نقص في المشعوذين في هذه اللعبة. إنه ينبع من السهولة – والمكافآت المحتملة الهائلة – لخداع النظام في الماضي. لا يزال العديد من مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) يعتقدون أن بإمكانهم العودة إلى أيام مجد القبعة السوداء، والتلاعب بـ Google لتأمين تصنيفات ذات عوائد عالية.

لم يعد هذا ممكنًا بعد الآن، ولكن لا يزال الكثير من مُحسنات محركات البحث (SEO) متمسكين بالحلم. بدلاً من تخصيص الوقت الكافي لتعلم مشهد تحسين محركات البحث (SEO) – ومتابعته بانتظام – فإنهم يتقدمون للأمام.

بالنسبة للعملاء، الذين غالبًا لا يعرفون الكثير عن تحسين محركات البحث على الإطلاق، يمكن أن تكون واجهة مغرية بالفعل. “” فيقولون: “” إلا أنه لا شيء يضمن، ومن يقول لك غير ذلك فقد كذب.”

إن مُحسنات محركات البحث (SEO) التي تحاول “خداع” Google مقدر لها أن تتخلف عن عملاق البحث، الذي يصب ملايين الدولارات ويستفيد من أفضل العقول في العالم لمنع الأشخاص من إساءة استخدام النظام. قد يحالفك الحظ لمدة أسبوع واحد، لكنك لن تفوز أبدًا بشكل عام.

بدلاً من ذلك، أفضل رهان عندما يتعلق الأمر بتعيين الوكالة المناسبة هو التحقق من المراجع على نطاق واسع. من الناحية المثالية، تريد أن ترى الشهادات، ودراسات الحالة، والأدلة الملموسة على النتائج. وتريد شخصًا يدرك أن تحسين محركات البحث يتعلق بتوفير القيمة حقًا، وليس بالتلاعب.